جهاز تفتيش الحقائب والطرود, تأجير اجهزة تفتيش, جهاز تفتيش المطارات, حلول أمنية

أجهزة تفتيش الأمتعة والحقائب بالأشعة السينية 2024

أجهزة تفتيش الأمتعة والحقائب بالأشعة السينية 2024

أجهزة تفتيش الأمتعة والحقائب بالأشعة السينية x-ray هي معدات تفتيش أمنية تستخدم لفحص محتويات الحقائب والأمتعة. وتعتمد أجهزة تفتيش الأمتعة والحقائب بالأشعة السينية على تقنية الأشعة السينية x-ray لإنشاء صور تفصيلية للعناصر الموجودة بداخلها، مما يسمح لرجال الأمن بالكشف عن أي تهديدات محتملة أو عناصر محظورة. وتتمثل الوظيفة الأساسية لهذه الأجهزة في تعزيز الأمن وضمان سلامة الركاب والموظفين في المطارات والفنادق وغيرها من الأماكن العامة.

مقدمة عن أجهزة تفتيش الأمتعة والحقائب بالأشعة السينية

 

يعود تاريخ أجهزة تفتيش الأمتعة والحقائب بالأشعة السينية إلى أوائل القرن العشرين، عندما تم اكتشاف تقنية الأشعة السينية لأول مرة. ومنذ ذلك الحين، شهدت هذه الأجهزة تطورات كبيرة، حيث أصبحت الآلات الحديثة قادرة على كشف المتفجرات والقنابل والأسلحة. وفي المملكة العربية السعودية توفر الشركات أفضل أنواع أجهزة التفتيش الأمني، بما في ذلك أجهزة التفتيش بالأشعة السينية للحقائب والأمتعة. وقد تم تجهيز هذه الأجهزة بميزات متقدمة مثل التحليل المكاني ونفاذية الأشعة السينية، مما يسمح بإجراء تحليل دقيق ومفصل لمحتويات الحقائب والأمتعة.

لا يمكن الأستغناء عن أهمية أجهزة تفتيش الأمتعة والحقائب بالأشعة السينية، حيث تلعب دورًا حاسمًا في الحفاظ على السلامة والأمن العام. تُستخدم هذه الأجهزة في أماكن مختلفة، بما في ذلك المطارات ومترو الأنفاق ونقاط التفتيش. وهي مصممة للكشف عن التهديدات المحتملة والمواد المحظورة، بما في ذلك الأسلحة والمتفجرات والمخدرات. ومن خلال استخدام تقنية الأشعة السينية لفحص محتويات الحقائب والأمتعة، يستطيع ضباط الأمن التعرف على أي أشياء مشبوهة واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان سلامة الجميع في المنطقة المجاورة.

أنواع أجهزة تفتيش الأمتعة والحقائب بالأشعة السينية

 

تعد أجهزة فحص وتفتيش الأمتعة والحقائب بالأشعة السينية أدوات أساسية لضمان سلامة وأمن المطارات والموانئ والمجمعات التجارية والأماكن العامة الأخرى. أحد أنواع أجهزة فحص الأمتعة بالأشعة السينية هو نظام الأشعة السينية ثنائي الطاقة، والذي يستخدم مولدين مستقلين لعرض الصور الأفقية والرأسية. يمكن لهذا النظام اكتشاف المخلفات العضوية والمتفجرات والمواد الخطرة الأخرى. هناك نوع آخر من أجهزة تفتيش الأمتعة والحقائب بالأشعة السينية وهو نظام الأشعة السينية متعدد الرؤية، والذي تم تصميمه خصيصًا لتلبية متطلبات المطارات والمرافق الجمركية وخدمات الطرود. ويتميز هذا النظام بقدرته على تقديم صور واضحة ومفصلة لمحتويات الحقائب وحقائب السفر، مما يتيح لأفراد الأمن اكتشاف أي تهديدات محتملة.

شاهد ايضا:
بوابات كشف المعادن
أجهزة تفتيش الحقائب 
بوابات دخول وخروج الأفراد
أجهزة التفتيش اليدوي

 

هناك نوع آخر من أجهزة تفتيش الأمتعة والحقائب بالأشعة السينية وهو نظام التصوير المقطعي المحوسب (CT)، والذي يستخدم صورًا متعددة للأشعة السينية لإنشاء صورة ثلاثية الأبعاد لمحتويات الحقائب وحقائب السفر. ويعتبر هذا النظام مفيدًا بشكل خاص في اكتشاف التهديدات الخفية أو المعقدة، مثل الأجهزة المتفجرة المرتجلة (IEDs) أو الأسلحة المخبأة داخل الأجهزة الإلكترونية. يعد جهاز تفتيش الأمتعة والحقائب بالأشعة السينية ZA-6550 مثالاً على نظام التصوير المقطعي (CT) الذي يستخدم على نطاق واسع في محطات المترو والسكك الحديدية. ويبلغ حجم هذا النظام نفقًا يبلغ عرضه 65 سم وارتفاعه 50 سم، مما يجعله مناسبًا لفحص مجموعة واسعة من الأمتعة .

تعد أجهزة تفتيش الأمتعة والحقائب بالأشعة السينية أمرًا بالغ الأهمية في اكتشاف التهديدات المحتملة وضمان سلامة وأمن الأماكن العامة. تعمل هذه الأجهزة عن طريق إرسال شعاع عالي التردد من الأشعة السينية عبر الأشياء، مما يسمح لأفراد الأمن برؤية محتويات الحقائب وحقائب السفر. بالإضافة إلى أنواع أجهزة فحص الأمتعة بالأشعة السينية المذكورة أعلاه، هناك أيضًا أنواع أخرى متوفرة في السوق، مثل جهاز فحص الأمتعة بالأشعة السينية ZA-5030 وجهاز ASTROPHYSICS XIS-1080 للبضائع كبيرة الحجم وجهاز فحص الحقائب. باعتبارها موردًا محترفًا لأجهزة فحص الأمتعة بالأشعة السينية، تلتزم شركتنا زونة تك بتوفير حلول نقاط التفتيش الأكثر أمانًا للمستخدمين. وتوفير أجهزة تفتيش أمنية وتأجير أجهزة تفتيش أمنية ايضا , ولذا يعد التثبيت والصيانة الصحيحة لأجهزة فحص الأمتعة بالأشعة السينية أمرًا بالغ الأهمية لضمان فعاليتها ودقتها.

مزايا وقيود أجهزة تفتيش الأمتعة والحقائب بالأشعة السينية

أصبحت أجهزة تفتيش الأمتعة والحقائب بالأشعة السينية أداة أساسية لضمان سلامة وأمن المطارات والفنادق والأماكن العامة الأخرى. توفر هذه الأجهزة العديد من المزايا في اكتشاف التهديدات الأمنية المحتملة، بما في ذلك القدرة على: – فحص الأمتعة والأمتعة بسرعة ودقة بحثًا عن العناصر المحظورة – توفير صور عالية الدقة يمكن تحليلها بسهولة من قبل الموظفين المدربين – تحديد العناصر المخفية أو التي يصعب اكتشافها، مثل المتفجرات أو الأسلحة يعد جهاز فحص الأمتعة بالأشعة السينية EI-6550 أحد هذه الأجهزة المستخدمة على نطاق واسع في محطات المترو والسكك الحديدية، ويبلغ عرض النفق 65 سم. هذه الميزات تجعل من أجهزة فحص الأمتعة بالأشعة السينية أداة لا تقدر بثمن في الحفاظ على السلامة العامة والأمن.

على الرغم من المزايا العديدة التي تتمتع بها أجهزة تفتيش الأمتعة والحقائب بالأشعة السينية، إلا أن لها أيضًا بعض القيود والقيود. على سبيل المثال، قد لا يتمكنون من اكتشاف أنواع معينة من المتفجرات أو الأسلحة، خاصة تلك غير المعدنية أو المخفية في تجاويف الجسم. بالإضافة إلى ذلك، هناك مخاوف بشأن المخاطر الصحية المحتملة المرتبطة بالتعرض المتكرر للأشعة السينية. ولمعالجة هذه المشكلات، طورت الشركات المصنعة ميزات أمان مثل الحماية من الرصاص وآليات الإغلاق التلقائي لتقليل التعرض للإشعاع. ومن المهم أن نلاحظ أن فوائد أجهزة فحص الأمتعة بالأشعة السينية تفوق بكثير حدودها وقيودها، مما يجعلها أداة حاسمة في الحفاظ على السلامة العامة.

وللتخفيف من المخاوف بشأن السلامة والتعرض للإشعاع، طورت الشركات المصنعة مجموعة من أجهزة تفتيش الأمتعة والحقائب بالأشعة السينية والتي تم تصميمها لتكون آمنة وفعالة . على سبيل المثال، يعد جهاز SR 5S عبارة عن جهاز محمول للفحص الأمني ​​بالأشعة السينية يعمل بالبطارية، وقد تم تصميمه باستخدام جهاز تصوير على شكل إسفين للسماح للمشغلين بنقل الصور إلى مساحات ضيقة. وبالمثل، تم تصميم جهاز الأشعة السينية EI-5030c لعرض صور الأشعة السينية عالية الدقة للحقائب، مما يسمح للمشغلين باكتشاف التهديدات المحتملة مثل البنادق أو السكاكين أو المتفجرات. من خلال التحسين المستمر لسلامة وفعالية أجهزة فحص الأمتعة بالأشعة السينية، يضمن المصنعون أن تظل هذه الأدوات عنصرًا حيويًا للسلامة والأمن العام.

ماذا يكشف جهاز تفتيش الحقائب؟

جهاز تفتيش الحقائب هو جهاز يستخدم لفحص وفحص محتوى الحقائب والأمتعة. يتم استخدامه في المطارات والمحطات والمنافذ الأمنية الأخرى للتحقق من وجود أي مواد غير قانونية أو محظورة داخل الحقائب.

يوجد العديد من أنواع أجهزة تفتيش الحقائب المستخدمة حالياً، ومن بينها:

1. أجهزة الأشعة السينية: تستخدم الأشعة السينية لإنشاء صورة ثنائية الأبعاد للمحتوى الداخلي للحقيبة. يمكن للمشغلين تحليل هذه الصور للكشف عن أي مواد مشبوهة أو غير قانونية مثل الأسلحة أو المتفجرات أو المواد المخدرة.

2. أجهزة الكشف عن المعادن: تستخدم لكشف وجود المعادن في الحقائب. يتم تشغيل هذه الأجهزة عادة عن طريق تمرير الحقائب عبر الجهاز، وإذا تم اكتشاف أي معدن غير مصرح به، يتم إشعار المشغل لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

3. أجهزة الكشف عن المواد المتفجرة: تستخدم لكشف وجود المواد المتفجرة في الحقائب. تستخدم هذه الأجهزة تقنيات مختلفة مثل التحليل الكيميائي أو الكشف عن الروائح لتحديد وجود أي مواد متفجرة.

4. أجهزة الكشف عن المخدرات: تستخدم لكشف وجود المواد المخدرة في الحقائب. تستخدم هذه الأجهزة تقنيات مختلفة مثل التحليل الكيميائي أو الكشف عن الروائح لتحديد وجود أي مواد مخدرة.

تهدف جميع هذه الأجهزة إلى تعزيز الأمان ومنع تهديدات الأمان عن طريق الكشف عن المواد المحظورة أو الخطرة. ومع ذلك، فإنها ليست مثالية وقد تكون لديها نسبة منخفضة من الكشف عن بعض المواد أو التهديدات. لذلك، قد يتم إجراء فحوصات إضافية أو تفتيش يدوي للحقائب التي تثير الشكوك.

جهاز تفتيش الحقائب والطرود

جهاز تفتيش الحقائب والطرود

اجهزة تفتيش الامتعة والحقائب بالاشعة السينية x-ray

اجهزة تفتيش الامتعة والحقائب بالاشعة السينية x-ray

 

هل تظهر المخدرات في اجهزة كشف المطار؟

 

نعم، أجهزة كشف المخدرات يمكن أن تكشف وجود المواد المخدرة في الحقائب عند عبورها عبر نقاط التفتيش في المطارات. هناك العديد من التقنيات المستخدمة في هذه الأجهزة للكشف عن المخدرات، بما في ذلك التحليل الكيميائي والكشف عن الروائح.

تقنية التحليل الكيميائي تستخدم للتعرف على تركيب المواد الكيميائية المختلفة. تعتمد هذه التقنية على مقارنة النتائج المستخلصة من العينة المرتبطة بالمخدرات مع قواعد البيانات المعروفة للمخدرات.

أما التقنية التي تعتمد على الكشف عن الروائح، فتعتمد على قدرة الأجهزة على اكتشاف الروائح الكيميائية الناتجة عن المواد المخدرة. تعتبر بعض المواد المخدرة لها روائح مميزة قابلة للاكتشاف عن طريق الأجهزة المخصصة لذلك.

ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أن أجهزة كشف المخدرات ليست مثلى وقد تكون لديها نسبة منخفضة من الكشف. قد يتم استخدام تقنيات أخرى مثل الكلاب المدربة للكشف عن المخدرات لزيادة قدرة الكشف ودقته. إذا تم الاشتباه في وجود مواد مخدرة في الحقائب، فقد يتم إجراء فحوص إضافية أو تفتيش يدوي للتأكد من وجود المواد المشتبه بها.
للتواصل معنا :
عبر الواتساب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *