أجهزة تفتيش أمنية, جهاز تفتيش الأمتعة والحقائب, جهاز تفتيش الأمتعة والحقائب, جهاز تفتيش الحقائب والطرود, جهاز تفتيش المطارات, حلول أمنية

جهازX-RAY للشنط وأفضل 4 أنواع لأكتشاف المواد المحظورة

جهازX-RAY للشنط وأفضل 4 أنواع لأكتشاف المواد المحظورة

جهازX-RAY للشنط  هو يعمل بالأشعة السينية التي كانت ولا تزال أكثر أهمية في الأمن الحديث لمدة تصل إلى 20 أو 30 عامًا على الأقل، سواء كانت تساعد في كشف شبكات التهريب أو إفشال مؤامرات الإرهاب. مع زيادة ملفات الشركات وعملياتها ، أصبح هناك أحتياج أكبر لحلول أمنية أفضل لحماية عدد أكبر من الأشخاص. وحتى الشركات التي ليست كبيرة أو لا تتعامل مع الكثير من الأشخاص قد تكون لديها أنشطة حساسة بما فيه الكفاية لكي يكون لديها اجهزة أمنية لفحص الحقائب ذات قيمة استثمارية مجدية لذلك فهي في احتياج لجهازX-RAY للشنط .

ماهي استخدامات جهازX-RAY للشنط ؟

يتميزجهازX-RAY للشنط بالعديد من المميزات التي توفر الأمان والحماية للمنشئات العامة والخاصة وللأشخاص حيث يقوم بالكشف علي التهديدات والمخاطر الامنية التى يمكننا أن نعرضها لكم مثل:

• البضائع المهربة:

المخدرات،الأسلحة، الكحول،بعض الأطعمة،أو غيرها من المواد غير القانونية الخاضعة للرقابة.

• المتفجرات:

المواد البلاستيكية،والسوائل،والبلورات،و المساحيق التي يتم تفجيرها بواسطة أجهزة ضبط الوقت أو الإشارات عن بعد أو المفاتيح اليدوية.

•المواد الكيميائية:

المواد الصلبة/السوائل،والأبخرة،والهباء الجوي التي تهدف إلى التسبب في تلف الأعصاب، وتسمم الدم، والاختناق، وتلف الجلد، وما إلى ذلك .

المخاطر البيولوجية:

المواد الحيوية الخطيرة المستخدمة لنشر الأمراض المعدية أو التسبب في المزيد من الضرر على نطاق صغير، ولكن فوري.

الإشعاع:

مواد مشعة، غالبًا ما تنتشر عن طريق المتفجرات،وتسبب التسمم الإشعاعي وأمراض أخرى.

من المهم أيضًا أن ندرك أنه لن تكون كل أجهزة فحص الأمتعة بالأشعة السينية قادرة على اكتشاف كل أنواع المخاطر والتهديدات. يأتي بعضها بكتل أو كثافات منخفضة بحيث لا تستطيع ماسحات الأشعة السينية (أو الحواس البشرية) التقاطها. ولكن حتى تلك الكميات الصغيرة يمكن أن تكون خطيرة. ولهذا السبب من المهم توفر أنواع أخرى من معدات فحص الأمتعة لتوسيع عملية الفحص للمساعدة مع جهازX-RAY للشنط .

نوفر كافة خدمات بيع تأجير -تركيب- جهازX-RAY للشنط في جميع مدن المملكة العربية السعودية

للطلب والاستفسار اتصل علي +966508893905

بعض أنواع أجهزة فحص الشنط الأخرى:

عادةً ما يكون الماسح الضوئي بالأشعة السينية مجرد قطعة واحدة من نظام أكبر لفحص الأمتعة. يجب فحص بعض الأجسام المشبوهة بطريقة مختلفة للتأكد من هويتها، كما يصعب أو يستحيل اكتشاف بعض التهديدات بأستخدام جهازX-RAY للشنط  وحده, ولهذا السبب من المهم أستكمال ماسحات الأشعة السينية ببعض التقنيات الأخرى والتي يمكن سرد بعضها كالتالي:

أجهزة الكشف اليدوية عن المعادن:

وهي تقنية قياسية أيضا لفحص الأمتعة في المطار. فهي مفيدة للكشف عن الأسلحة وغيرها من المواد المهربة، وخاصة القطع الرفيعة أو الصغيرة والمخفية بطريقة قد تفشل فيها التصوير بالأشعة السينية. كما أنها تعتبر مكملًا مفيدًا لأجهزة الأشعة السينية ذات التشتت الخلفي، والتي تكون أفضل في أكتشاف المواد العضوية من المعادن. علي سبيل المثال:

1-أجهزة التفتيش اليدوي  :

جهاز كشف المعادن اليدوى مثل عصا التفتيش اليدوي والذي يمكنه أكتشاف الأشياء بدءًا من المجوهرات والمخدرات المغلفة بالرقائق إلى شفرات الحلاقة والسكاكين والبنادق. يأتي أيضًا مع خيار التنبيه المسموع أو الصامت.

2-بوابات كشف المعادن 

بوابات كشف المعادن الامنية تستخدم لكشف المعادن ليتم وضعها فى مداخل الفنادق والاماكن الحكومية للتحقق من خلو الأشخاص من أي معادن أو عناصر مشبوهة.

3-أجهزة تفتيش الحقائب والطرود X-Ray 

أجهزة الكشف عن الآثار الكيميائية هي آلات قادرة على تحليل التركيب الكيميائي لكميات صغيرة جدًا من المواد. يتم تحقيق ذلك عادةً عن طريق تنظيف الجسم المراد اختباره بإستخدام مسحة متخصصة، وثم إيداع المسحة في الجهاز لتحليلها.تُستخدم هذا الجهاز أيضا لكشف وتحديد المخدرات غير القانونية أو الخاضعة للرقابة. يمكنه أيضًا اكتشاف المواد الكيميائية أو المخاطر البيولوجية التي يمكن أستخدامها إما بشكل مباشر لإلحاق الأذى بالأشخاص عمدًا، أو كمكونات للقنابل.

ومن اهم انواع اجهزة تفتيش الحقائب بالأشعة السينية X-RAY:

جهاز تفتيش وفحص الحقائب والشنط  x-ray ZA 100100 AI

هو كاشف آثار كيميائية مشهور بحساسيته العالية، وقابليته للحمل، وتقنية قياس طيف التنقل الأيوني غير المشع (IMS).

جهاز تفتيش وفحص الحقائب x-ray ZA 100100

تستخدم هذه الأجهزة تقنيات متقدمة للكشف عن المواد المشبوهة، مثل التصوير الإشعاعي (X-ray) والتحليل بالأشعة السينية وتقنيات الكشف بالزركونيوم. يتيح ذلك رؤية المحتوى والعناصر المشبوهة.

شركة زونه تك ‏‎ (zona teach)لبيع وتأجير وتركيب جهازX-RAY للشنط في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية

للطلب والاستفسار تواصل معنا من خلال الواتس أب

+966508893905

جهاز تفتيش الامتعة والحقائب فى المطارات ZA 5030 AI

تعد الماسحات الضوئية ذات الموجات المليمترية نوعًا جديدًا من أجهزة أمن المطارات. وهي تعمل بشكل مشابه لكاشفات الأشعة السينية المرتدة من حيث أنها تطلق الإشعاع الكهرومغناطيسي على الأجسام ثم تستخدم الطاقة التي يعكسها الجسم مرة أخرى لتحديد المادة التي يتكون منها. ومع ذلك، فإنهم يستخدمون إشعاعات غير مؤينة تشبه أشعة الميكروويف أكثر من الأشعة السينية وهي أكثر أمانًا بشكل عام.

علي سبيل المثال:

جهاز تفتيش وفحص الامتعة والحقائب ZA 6550 جهاز

ماسح ضوئي شائع بموجات ملليمتريه يتميز بعمليات مسح سريعة لإنتاجية عالية واكتشاف تلقائي للتهديدات يغني عن الحاجة إلى التصوير الذي يقتضي الخصوصية.

ZA 6550 AI  

ماسح ضوئي بموجات مليمتريه يتميز بمفهوم مفتوح وسهل الوصول إليه وبرنامج كاشف يبحث عن الحالات الشاذة الجسدية بدلاً من مجرد كائنات محددة.

كيفية استخدام جهازX-RAY للشنط ؟

أردت أن أوضح لكم كيفية أستخدام جهازX-RAY للشنط عن طريق الفيديو لسهوله وصول المعلومات بطريقة سلسة وسهلة  إليكم في هذا المقطع:

 

ما هي الأنواع المختلفة لأجهزة فحص الأمتعة بالأشعة السينية ؟

أنواع الماسح الضوئي للأمتعة بالأشعة السينية:

  • الناقل: تستخدم حزام ناقل لتحريك الأشياء خلال غرفة المسح. عادةً ما تكون أفضل في فحص العناصر بشكل متتابع وأكبر حجمًا ولكنها تشغل مساحة أكبر.
  • الخزانة: تحتوي على غرفة يتم فيها وضع الجسم للمسح الضوئي. عادةً ما تكون أصغر حجمًا وأكثر دقة وأمانًا من الناقل، لكنها تقل في سرعة المسح وقد تكون أكثر تحديدًا لأحجام الكائنات.
  • محمول باليد: يمكن حملها باليد وتستخدم في المساحات الضيقة، لكنها قد تكون أقل دقة وباهظة الثمن.

تقنية جهازX-RAY للشنط بالأشعة السينية:

  • القياسي:

الأفضل لـ: حقائب الظهر، وحقائب الكمبيوتر المحمول، والمحافظ، والأمتعة. تستخدم مولدًا ومستشعرًا لتحديد شكل وكثافة الجسم المفحوص، وهي الأقل تكلفة وأسرع ولكنها أقل دقة.

  • الطاقة المتعددة:

الأفضل لـ: الأمتعة والبضائع الصغيرة؛ المسح في المطارات ومحطات السكك الحديدية والموانئ والملاعب .يتوليد أشعة سينية بترددات مختلفة لزيادة الدقة، وهي أكثر تكلفة ولكنها أكثر دقة.

  • التشتت الخلفي:

الأفضل لـ: الإطارات، وأبواب المركبات، وحقائب الظهر المشبوهة، والأجزاء الميكانيكية، والجدران، والأثاث ويعتمد على الاشعة السينية المنعكسة بدلاً من المارة، مما يوفر دقة عالية في التقاط الأجسام منخفضة الكثافة ولكنها باهظة الثمن.

  • التصوير المقطعي المحوسب (CT):

يوفر دقة كبيرة وقدرة على الرؤية حول الأجسام عالية الكثافة ولكنه غالبًا ما يكون بطيئًا وباهظ الثمن.

ما هو سعر جهاز الأشعة السينية النموذجي للأمتعة؟

أما بالنسبة لتكاليف هذه الأجهزة، فهي تتفاوت بشكل كبير حسب النمط والتقنية المستخدمة، مع المحمولة باليد مثل أجهزة التفتيش اليدوى وهي عادةً ما تكون الأكثر تكلفة والأقل دقة، بينما يمكن أن تكون الناقلة القياسية الأقل تكلفة و الأكثر سرعة.من استخدام الماسحات.

شركة زونه تك ( ‏‎  (zona teachsلبيع وتأجير وتركيب جهازX-RAY للشنط في جميع أنحاء المملكة السعودية

للطلب والاستفسار تواصل معنا من خلال الواتس أب

+966508893905

كيفية اختيار جهازX-RAY للشنط المناسب لإحتياجاتك؟

قبل أختيار جهاز فحص الشنط بالأشعة السينية  المناسب لأحتياجاتك، يجب أن تضع في اعتبارك بعض النقاط المهمة والتى سأسردها لكم كالتالي:

  • الأنواع المتوقعة من التهديدات او المخاطر:

تحدد الأنواع المتوقعة من التهديدات المضمونة في الأمتعة بالمسح الضوئي المطلوب. فإذا كانت التهديدات محدودة إلى مواد غير متطورة، مثل المخدرات والأسلحة الشائعة، فقد يكون جهاز الأشعة السينية القياسي كافيًا. ومع ذلك، في البيئات التي تتعرض فيها لمخاطر أكثر تعقيدًا أو لا تنتظر مادة مختلطة بنفس الطريقة، قد تكون التقنيات المتقدمة مثل الرؤية المزدوجة أو التشتت الخلفي ضرورية.

  • الأحجام المعتادة للأمتعة:

يعتمد نوع الماسح الضوئي الأمثل على الأحجام المعتادة للأمتعةو التي سيتم مسحها. فعلى سبيل المثال، تتمثل الأمتعة في المطارات غالبًا في حقائب كبيرة، مما يجعل الماسحات الضوئية الناقلة الأنسب. بالمقابل، في البيئات التي تنتظر فيها حقائب أصغر حجمًا، مثل الفنادق أو المكاتب الحكومية، قد يكون المسح الضوئي على شكل خزانة أو محمولًا أكثر ملاءمة.

  • المساحة المتاحة:

يجب أيضًا مراعاة المساحة المتاحة لتثبيت جهاز الأشعة السينية، حيث تكون الماسحات الضوئية الناقلة تشغل مساحة أكبر بشكل عام من الماسحات الضوئية على شكل خزانة أو المحمولة. لذا، يتعين التفكير في مقدار المساحة المتاحة قبل اتخاذ القرار.

  • الإنتاجية:

يجب أيضًا مراعاة كمية الأمتعة التي يجب معالجتها بشكل متوسط لتحديد الإنتاجية المطلوبة. فالماسحات الضوئية الناقلة عادةً ما تكون أكثر إنتاجية من الماسحات الضوئية ذات الرؤية المزدوجة أو المقطعية، مما يجعلها أنسب للبيئات التي تتطلب مسح كميات كبيرة من الأمتعة في وقت قصير.

  • نوع الرؤية:

يجب أيضًا النظر في نوع الرؤية المطلوبة، سواء كانت فردية، مزدوجة، أو ثلاثية الأبعاد، وفقًا لمتطلبات الدقة والسرعة المرغوبة والميزانية المتاحة.

جهاز تفتيش الأمتعة والحقائب بالأشعة السينية X-RAY

أسعار بيع وتأجير أجهزة التفتيش الأمنية بالرياض 2024
شركة زونه تك للأجهزة الأمنية
أجهزة تفتيش الأمتعة والحقائب بالأشعة السينية 2024

أفضل شركات صناعة جهازX-RAY للشنط:

تعتبر شركة VOTI Detection واحدة من أبرز الشركات المصنعة لآلات فحص الأمتعة بالأشعة السينية. تأسست في كندا عام 2008 وتقدم أنظمة فحص فعالة وسهلة الاستخدام. تتميز الماسحات الضوئية الخاصة بهم بتقنية المنظور ثلاثي الأبعاد الفريدة، حيث يتم مسح الكائنات ومعالجتها بزوايا مختلفة، مما ينتج عنه صورة سداسية الجوانب لتجنب البقع العمياء. يتيح هذا لآلات VOTI تقديم إمكانيات تنافسية بأوقات مسح أسرع وآثار أقدام أصغر، مع تكاليف ملكية أقل بكثير مقارنة بالماسحات الضوئية الثلاثية الأبعاد الأخرى ويتوافر لدينا في شركة زونة تك للأجهزة الامنية.

 

 بعض أسئلة العملاء والرد عليها

 

ما مقدار الإشعاع الموجود في جهازX-RAY للشنط

مقدار الإشعاع الموجود في جهاز فحص الأمتعة بالأشعة السينية، يتم قياسه بالجرعة الإشعاعية التي تتلقاها الأجسام الممسوحة ضوئيًا، و عادة ما تكون 1 مللي راد أو أقل. بالإضافة إلى ذلك، يبلغ متوسط ​​معدل الجرعة من إشعاع الخلفية حوالي 360 مللي راد في السنة.

هل يبقى الإشعاع على الأمتعة بعد الفحص؟

أجهزة التصوير المقطعي المحوسب تبعث الأشعة السينية وهي آمنة تمامًا، مثل أنظمة الأشعة السينية المذكورة سابقًا. فجرعة الإشعاع التي تتعرض لها أمتعتك تكون نفسها تقريبًا، مما يعني أنك يمكنك أن تستخدم وتتناول أي شيء يوجد في أمتعتك دون قلق. كما يمكنك أن تقف بجانب الجهاز وتعمل به دون أي مخاوف.

ماالذي لا تستطيع الماسحات الضوئية في المطارأكتشافه؟

ماسحات الجسم الضوئية في المطارات لا يمكنها رؤية ما بداخل الجسم، وبالتالي لا يمكنها اكتشاف الأشياء المخفية داخل الجسم، مثل السدادة القطنية ، تقنية التصوير بالموجات المليمترية لا تخترق الجلد لترى ما بداخل الجسم.

هل يمكن للهواتف المرور بالأشعة السينية في المطار؟

ستحتاج إلى إزالة هاتفك وأي أجهزة معدنية أو إلكترونية أخرى من جسدك وتمريرها عبر جهازكشف المطارات بالأشعة السينية. إذا كنت تحتفظ بهاتفك معك، فلن يكون هناك مشكلة، ولكنك ستصدر إشارة للماسح الضوئي، وستحتاج إلى إزالة الهاتف وأي شيء آخر بحوزتك.

هل تكتشف الماسحات الضوئية في المطار المخدرات الموجودة في الأمتعة؟

من الناحية التقنية، لا تكتشف ماسحات الأشعة السينية في نقاط التفتيش الأمنية في المطارات المخدرات مباشرة، ولكن يمكنها توفير أدلة مرئية عن المخدرات المخبأة تحت الملابس أو في الأمتعة. حتى إذا لم تتمكن ماسحات الأشعة السينية من تحديد التركيب الدقيق للمواد، فإنها يمكن أن توفر معلومات حول طبيعة الجسم الممسوح، سواء كان عضويًا أو معدنيًا، ومدى كثافته.
تابعونا على صفحات التواصل الاجتماعى:

https://www.facebook.com/zonatechs

https://www.linkedin.com/company/zonatechs

https://www.instagram.com/zonatechs

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *